الأسئلة الشائعة

ما هي المنورة؟

منظمة غير ربحية، تساهم في تطوير المدينة المنورة ودعم أهلها بطرق مختلفة، ومنتجاتها مستوحاة من زخارف وتصاميم وروح الحرمين الشريفين. شعار المنورة (من قلب المدينة).


اين يتم تصنيع منتجات المنورة؟ هل يوجد مصنع مستقل للمنورة؟

لا يوجد مصنع مستقل للمنورة.

يتم تصنيع منتجات المنورة في مصانع محلية وأيدي سعودية من خلال موردين محليين وأسر منتجة، لتحقيق أحد أهداف المنورة وهو دعم رواد الاعمال المحليين.


أين تتواجد متاجركم وكم عددها؟

نتواجد في المدينة المنورة وعدد متاجرنا 6 بالإضافة الى المتجر الإلكتروني (www.almunawara.sa).

الفروع:

بالقرب من المسجد النبوي الشريف، الجهة الجنوبية بوابة: ٣٠٣.

بالقرب من المسجد النبوي الشريف، الجهة الشمالية بوابة: ٣٣٦ عدد ٢ متاجر.

في فندق دار الايمان.

في مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي. عدد ٢ متاجر.


هل توجد متاجر خارج المدينة المنورة؟

تتواجد جميع فروعنا بداخل المدينة المنورة، وبإمكاننا التوصيل إلى أغلب دول العالم عن طريق الشراء من المتجر الإلكتروني.


ماهي منتجاتكم؟

تنقسم منتجات المنورة الى ٤ اقسام:

صلاتي: -

يحتوي هذا القسم على المنتجات التي تستخدم في العبادة من سجادات واغطية صلاه وسبح.

طيبات: -

يحتوي هذا القسم على أنواع مختلفة من التمور وأغذية متنوعة من طيبات المدينة المنورة.

- نسمات:

يحتوي هذا القسم على روائح متنوعة من بخور، عطور، مسك، دهن العود ومعطرات الجو.

- تذكار:

يحتوي هذا القسم على مجموعة خيارات من الهدايا التذكارية من المدينة المنورة.

نتشرف بزيارتكم لموقع المنورة للتعرف على منتجاتنا والحصول على تفاصيل أكثر: (www.almunawara.sa)


هل يتم تصنيع جميع المنتجات داخل المدينة المنورة؟

يتم تصنيع منتجات المنورة في مصانع محلية وأيدي سعودية.


ماهي طرق الشراء؟

يمكنك الشراء عن طريق:

- عن طريق الموقع الالكتروني www.almunawara.sa

- عن طريق الواتس اب 00966148690350

بالإضافة الى حسابات المنورة على مواقع التواصل الاجتماعي (انستقرام، تويتر، فيس بوك):

- تويتر @almunawara_sa

- فيس بوك @almunawara.sa

- انستقرام @almunawara.sa

* ملاحظة: يوجد لدينا التوصيل داخل وخارج المملكة العربية السعودية.


البيانات المطلوبة لإكمال عملية الشراء:

الرجاء تزويدنا بالبيانات التالية لتسهيل عملية الشراء -

الاسم الثلاثي:

رقم الجوال:

البريد الالكتروني:

العنوان: (الدولة – المدينة – الحي – الشارع – معلم مميز)

طريقة الدفع: (البطاقة الائتمانية – التحويل البنكي – الدفع عند الاستلام (متوفر داخل المملكة العربية السعودية فقط)


ما هي طرق الدفع؟

يمكنك الدفع عن طريق:

- البطاقات الائتمانية (فيزا، ماستر كارد)

- الدفع عن طريق بطاقات مدى

- الدفع عن طريق Apple Pay

- التحويل البنكي لحساب المنورة في البنك الأهلي التجاري

- الدفع عند الاستلام: تتوفر هذه الخدمة داخل المملكة العربية السعودية فقط (ملاحظة: تضاف رسوم إضافية بقيمة 10 ر.س.)


ما هو نطاق التوصيل؟ وما هي المدة الزمنية المحددة لوصول الشحنات؟

يتم التوصيل لداخل وخارج السعودية عبر شركات الشحن المتوفرة. تعتمد مدة توصيل الطلبات على موقع العميل. وتتراوح ما بين:

في السعودية من 3 إلى 5 أيام عمل.

في الخليج من 5 إلى 7 أيام.

باقي دول العالم من 7 إلى 14 يوم.

ملاحظة: يستغرق تجهيز الطلب وتسليمه لشركة الشحن يوم عمل واحد، وبحد أقصى ثلاثة أيام عمل.



ما هي شركات التوصيل المتوفرة حاليا؟

شركة Aramex, شركة J&T شركة داخل المملكة العربية السعودية.

شركة TNT, شركة DHL, شركة Aramex خارج المملكة العربية السعودية.


كم هي تكلفة الشحن؟

داخل المملكة العربية السعودية (25 ر.س.) والشحن مجاني عند الطلب بأكثر من (500 ر.س.).

خارج المملكة العربية السعودية تختلف أسعار الشحن حسب وزن الشحنة والبلد التي يتم ارسالها اليها.


ماهي سياسات الاستبدال او الاسترجاع؟

الاسترجاع خلال 3 أيام ويستثنى من ذلك المواد الغذائية والمواد الاستهلاكية مثل العطور.

الاستبدال خلال 7 أيام ويستثنى من ذلك المواد الغذائية والمواد الاستهلاكية مثل العطور.


هل يمكنني الغاء الطلب؟

نعم يمكن الغاء الطلب قبل وصوله لشركة الشحن.

ملاحظة: يستغرق تجهيز الطلب وتسليمه لشركة الشحن يوم عمل واحد، وبحد أقصى ثلاثة أيام عمل.


كيف يتم الغاء الطلب؟

عن طريق ابلاغنا من خلال أحد قنوات خدمة العملاء:

رقم خدمة العملاء: 920007664.

الواتس اب: 00966148690350.

البريد الالكتروني: [email protected]


كيف يتم إرجاع المبلغ في حال تم إلغاء الطلب؟

في حال تم إلغاء الطلب سيتم إرجاع المبلغ إلى نفس البطاقة المستخدمة في عملية الشراء أو طلب حساب بنكي من العميل في حال تم الدفع كاش أو عن طريق البطاقة الائتمانية.

تستغرق عملية استرجاع المبلغ من ٥ الى ٧ أيام عمل.


ماذا افعل في حال حصل خطأ في الطلب (نقص/منتج مختلف/منتج تالف)؟

يمكنك الاتصال برقم خدمة العملاء: 920007664.

او التواصل معنا عن طريق الواتس اب: 00966148690350.

أوعن طريق البريد الالكتروني [email protected]

لخدمتك في أسرع وقت ممكن.


طريقة الاستفسار عن توفر منتج معين في حال عدم وجوده في الموقع الالكتروني؟

يمكن التواصل معنا من خلال رقم خدمة العملاء 920007664 للاستفسار في أي وقت او عن طريق البريد الالكتروني. [email protected]


هل يوجد تغليف للهدايا او كرت إهداء؟

للأسف حاليًا لا توجد خدمة تغليف، لكن توجد إمكانية إرسال رسالة إهداء.


ما هي أسعار المنتجات بالجملة؟

الرجاء التواصل معنا على البريد الالكتروني وافادتنا بتفاصيل المنتجات والكميات المطلوبة لخدمتكم في أسرع وقت [email protected]


ماذا لو كنت بحاجة الى تغيير عنوان استلام الطلب؟

- في حال كان لديك حساب في متجر المنورة:

قم بتسجيل الدخول إلى متجر المنورة، وانقر على حسابي، على الجانب الأيسر من الصفحة ستجد رابط يسمى " دفتر العناوين " قم بالنقر عليه وغير عنوان الشحن.

- في حال لم يكن لديك حساب في متجر المنورة:

يمكنك الاتصال برقم خدمة العملاء 920007664.

او التواصل معنا عن طريق الواتس اب 00966148690350.

أوعن طريق البريد الالكتروني [email protected]


ما هو موعد توفر المنتجات؟

لا يوجد موعد محدد لتوفرها، وسيتم اعلامكم في حال اتوفرت من جديد.


هل الشحن مجاني؟ كيف يتم حساب تكلفة الشحن؟

داخل المملكة العربية السعودية (25 ر.س.) والشحن مجاني عند الطلب بأكثر من (500 ر.س.).

خارج المملكة العربية السعودية تختلف أسعار الشحن حسب وزن الشحنة والبلد التي يتم ارسالها اليها.


هل بإمكاننا عرض منتجاتنا في متاجركم؟

نتشرف بالتعاون معكم ونرجو التواصل معنا وإرسال كامل التفاصيل بالإضافة لرقم التواصل على البريد الالكتروني التالي: [email protected]


هل تتوفر خدمة الدفع عند الاستلام؟

نعم، تتوفر كوسيلة دفع داخل السعودية فقط، مع ملاحظة أن هناك رسوم خدمة إضافية بقيمة 10 ر.س.

ستضاف للمبلغ الإجمالي للطلب عند اختيار خدمة الدفع عند الاستلام.


هل جميع المنتجات الموجودة في المتاجر المحلية، موجودة في المتجر الالكتروني؟

ليست جميع المنتجات المعروضة في متاجرنا متوفرة في المتجر الالكتروني، لكن بإمكاننا إضافة المنتج المطلوب، بعد التواصل معنا.

الواتس اب: 00966148690350 أوعن طريق البريد الالكتروني [email protected]


هل يمكنني أن أسأل ما إذا كان المنتج قد تواجد مرة أخرى في المخزن؟

يمكن التواصل معنا من خلال رقم خدمة العملاء 920007664 للاستفسار في أي وقت او عن طريق البريد الالكتروني [email protected]


كم يستغرق من الوقت لتسليم الطلب لشركة الشحن؟

يستغرق تجهيز الطلب وتسليمه لشركة الشحن يوم عمل واحد، وبحد أقصى ثلاثة أيام عمل.


كم يستغرق استلام الشحنة الخاصة بي؟

تستغرق الشحنات المحلية في المملكة العربية السعودية من يومين إلى 5 أيام عمل (عطلة نهاية الأسبوع لا تحسب ضمن أيام العمل).

الخليج من 5 أيام إلى 7 أيام عميل.

الدول الأخرى من 7 إلى 12 يوم عميل.

خلال فترات العروض والمواسم، قد يستغرق التوصيل مدة أطول من الوقت المتوقع.


هل يوجد توصيل داخل المدينة المنورة؟

نعم التوصيل متاح داخل المدينة المنورة.


كيف يتم إرجاع المبلغ في حال تم إلغاء الطلب لأسباب طارئة؟

في حال تم إلغاء الطلب لأسباب فسيتم إرجاع المبلغ إلى نفس البطاقة خلال 5-7 أيام عمل.


ماذا أفعل عندما يصلني عنصر غير الذي طلبته؟

يرجى التواصل مع فريق خدمة العملاء الخاص بنا عن طريق الاتصال برقم خدمة العملاء 920007664، أو عن طريق إرسال إيميل إلى [email protected]


هل الأسعار في المتجر شاملة الضريبة؟

جميع الأسعار المدرجة شاملة لضريبة القيمة المضافة.


هل جميع الدول يتم احتساب ضريبة القيمة المضافة لها؟

ضريبة القيمة المضافة لا يتم احتسابها للدول خارج المملكة العربية السعودية.


هل يوجد خدمة الاستلام من المتاجر؟

الخدمة غير فعالة حالياً لكن التوصيل متاح داخل المدينة المنورة.


هل المبلغ المدفوع يشمل قيمة الجمارك؟

قيمة التوصيل تشمل نقل المنتجات وتوصيلها لكم، أما قيمة الجمارك تعتمد على الدولة المسقبلة ولا تشمل قيمة التوصيل.


في حال واجهنا استفسارات لا يوجد لدينا إجابات لها؟

عزيزي العميل/ حرصا منا على توفير المعلومات بدقة، سيتم التواصل مع الشخص المختص للحصول على إجابة لاستفساراتكم بأسرع وقت ممكن.